قيادات الوزارة

أنتقل للمحتوى الرئيسي

معالي محمد عبدالله القرقــاوي

عضو مجلس الوزراء وزير شؤون مجلس الوزراء
وُلد معالي محمد عبدالله القرقاوي في دبي عام 1963، ودرس إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية. ويشغل معاليه حاليا منصب وزير شؤون مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس المجلس الوزاري للخدمات ونائب رئيس جهاز الإمارات للاستثمار.

معالي عهود بنت خلفان الرومي

وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل
تشغل معالي عهود بنت خلفان الرومي منصب وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل، في حكومة دولة الإمارات، التي يرأسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وهو ملف وزاري تم استحداثه بهدف دفع عجلة التطوير الحكومي والاستعداد والتخطيط لمستقبل حكومة دولة الإمارات.

معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري

وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي
تم تعيين معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي والمائي في الحكومة الاتحادية بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد في يوليو 2020. وتشمل مسؤوليات معاليها متابعة المخزون الغذائي الوطني، والاستثمار في تكنولوجيا الغذاء، ومتابعة العلاقات الدولية في هذا المجال. كما شغلت سابقاَ منصب وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي في أعقاب التشكيل الوزاري في أكتوبر2017، وشملت مسؤولياتها الإشراف على تطوير بنية تحتية ولوجستية ذات جودة عالية لتعزيز الأمن الغذائي، وبما يدعم أولويات ومستهدفات "مئوية الإمارات 2071".

معالي سارة بنت يوسف الأميري

وزيرة دولة للعلوم المتقدمة
انضمت معالي سارة بنت يوسف الأميري إلى الحكومة الاتحادية كوزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة في أعقاب التشكيل الوزراي في أكتوبر2017، لبناء اقتصاد قائم على المعرفة والبحث العلمي.

معالي شما المزروعي

وزيرة دولة لشؤون الشباب
حصلت معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وهي حاصلة أيضاً على دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك، في حين نالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

معالي عمر بن سلطان العلماء

وزير دولة للذكاء الاصطناعي
انضم معالي عمر بن سلطان العلماء إلى الحكومة الاتحادية كوزير دولة للذكاء الاصطناعي في أعقاب التعديل الوزاري في أكتوبر2017، للارتقاء بالأداء الحكومي من خلال استثمار أحدث تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي وتطبيقها في شتى ميادين العمل.

سعادة سعيد محمد العطر الظنحاني

مدير عام مكتب الدبلوماسية العامة
أشرف سعادة سعيد محمد العطر الظنحاني مدير عام مكتب الدبلوماسية العامة على إطلاق وإدارة العديد من المشاريع الاستراتيجية حيث عمل على تأسيس وإدارة مكتب الاتصال الحكومي ضمن الأمانة العامة لمجلس الوزراء

سعادة محمد سلطان العبيدلي

الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء رئيس الشؤون القانونية لحكومة دولة الإمارات
يشغل سعادة محمد سلطان العبيدلي منصب الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء منذ شهر ديسمبر 2007، بالإضافة إلى رئاسته للشؤون القانونية لحكومة دولة الإمارات من شهر أغسطس 2020 م.

سعادة هدى الهاشمي

مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار

تعمل سعادة هدى الهاشمي من خلال إشرافها على قطاع الاستراتيجية والسياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل على تنسيق وإعداد ومتابعة تنفيذ رؤية الإمارات 2021، واستراتيجية حكومة دولة الإمارات وضمان تطوير سياسات حكومية متوافقة مع رؤية الإمارات في المجالات الاقتصادية والسياسات البيئية والبنية التحتية والسياسات الصحية والتعليمية والاجتماعية، إضافة إلى الإشراف على المسرعات الحكومية التي تعد أول منصة عمل حكومية لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف الطموحة التي تساهم في ترسيخ ثقافة الريادة والابتكار في القطاع الحكومي

سعادة مريم الحمادي

مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي

تتولى سعادة مريم الحمادي ضمن مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل إعداد وتطوير ومتابعة الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021. ومتابعة تنفيذ استراتيجيات الجهات الاتحادية من خلال وضع وتطوير نظام إدارة الأداء الحكومي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ووضع إطار عمل واضح وذكي للأداء لتحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية واستراتيجيات الجهات الحكومية وأداء أهم المبادرات الحكومية.

سعادة محمد بن طليعة

مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية

يشغل المهندس محمد بن طليعة منصب مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكوميّة بمكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، حيث يتولّى الإشراف على تطوير الخدمات الحكومية في حكومة الإمارات من خلال برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، الذي يركّز على المتعامل وعلى تعزيز الكفاءة الحكومية، كما يشرف على عدّة برامج كالنظام العالمي لتصنيف النجوم ونظام خدماتي وجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول، وهي جائزة عالمية سنوية تهدف إلى تحفيز وتشجيع الجهات الحكومية والطلاب لتقديم حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والمحمولة.

سعادة الدكتور ياسر النقبي

مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكوميّة
يشغل الدكتور ياسر النقبي منصب مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكوميّة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء ضمن وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل. يتولّى د. ياسر النقبي مسؤولية الإشراف على مشاريع وبرامج تطوير القيادات الإماراتية ومن ضمنها برنامج قيادات حكومة الإمارات بفئاتها المختلفة (الاستراتيجية، التنفيذية، المستقبل، وشباب الإمارات). بالإضافة إلى الإشراف على برامج القدرات الحكومية المختلفة، ومنها برنامج استشراف المستقبل، وبرنامج الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية وغيرها.