قيادات الوزارة

أنتقل للمحتوى الرئيسي
Ahmad AlBedwawinew

سعادة أحمد ماجد البدواوي

الأمين العام المساعد للسياسات الحكومية

يشغل سعادة أحمد ماجد البدواوي منصب الأمين العام المساعد للسياسات الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيث يتولى مسؤولية مساعدة الأمين العام لمجلس الوزراء في الإشراف على قطاع السياسات الحكومية من خلال العمل على تطوير المشاريع الاستراتيجية والنوعية، ومراجعة السياسات الحكومية وتطويرها بما يدعم تحقيق الرؤية المستقبلية لحكومة دولة الإمارات.

شغل سعادة أحمد البدواوي سابقًا منصب مدير إدارة مختبر خدمات المستقبل ضمن قطاع الخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، حيث عمل على إدارة المشاريع لتطوير الخدمات الحكومية، والمساهمة في تطوير استراتيجيات ومنظومة عمل الخدمات الحكومية، ومتابعة مشاريع تتعلق بتطوير الممكنات الرقمية للخدمات الحكومية.

في الفترة 2017-2019، كان البدواوي شريكاً ومديراً تنفيذياً لإحدى الشركات الاستشارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ساهم ضمن فرق عمل الشركة في عدد من المشاريع لحكومة الإمارات ومختلف الحكومات المحلية في الدولة، بالإضافة لبعض المشاريع الإقليمية، وتولى مشاريع إعداد وتحديث استراتيجيات الخدمات الحكومية والخدمات الرقمية، وعمل أيضاً في مشاريع إعادة تصميم وهندسة الخدمات الحكومية، ومشاريع تطوير قنوات تقديم الخدمات الحكومية وتأهيلها لنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وعمل في مشاريع لتأسيس وحدات مركزية في الحكومات المحلية لتطوير الخدمات الحكومية، بالإضافة لمشاريع توحيد قنوات تقديم الخدمات الحكومية.

عمل سعادته خلال الفترة 2012-2017 في "مركز نموذج دبي" التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي بحكومة دبي، حيث ساهم في تأسيس المركز وإدارة أعمال تحسين الخدمات الحكومية في دبي من خلال تطبيق منهجية نموذج دبي للخدمات الحكومية، وساهم في تأسيس وإدارة جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، وأدار مشروع تأسيس مبادرة «بناة المدينة»، كما أدار مشروع استحداث منهجية حساب تكاليف الخدمات الحكومية لإمارة دبي.

شغل البدواوي عدداً من المناصب في القطاعين الحكومي والخاص حيث كانت له إسهامات عديدة في تطوير أعمال عدد من المؤسسات، منها مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" حيث ساهم في تأسيس شركة اتصالات نيجيريا، كما عمل في مشاريع شراء شركات ورخص اتصالات في دول مختلفة، وعمل في مشاريع نوعية تجمع شركة اتصالات بفروعها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وعمل ضمن فريق تأسيس شركة إيميراج سيستمز في أبوظبي.

قدّم البدواوي العديد من البرامج التدريبية والمحاضرات للجهات الحكومية في مجال تحسين الخدمات، مثل: «الدورة التدريبية الشاملة لمنهجية نموذج دبي للخدمات الحكومية»، وشرح «نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات» ، ومحاضرة «الابتكار في تحسين الخدمات الحكومية». ومثّل مركز نموذج دبي في العديد من المؤتمرات واللقاءات والمقابلات التلفزيونية والإذاعية والصحفية.

يحمل أحمد ماجد البدواوي شهادة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات من جامعة خليفة، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة ولنغونغ الأسترالية، ودبلوم ريادة الأعمال من أكاديمية دبي لريادة الأعمال، وهو خريج برنامج القيادات الشابة، في مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.


الرجوع