قيادات الوزارة

أنتقل للمحتوى الرئيسي

سعادة الدكتور ياسر النقبي

مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكوميّة
يشغل الدكتور ياسر النقبي منصب مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكوميّة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء ضمن وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل. يتولّى د. ياسر النقبي مسؤولية الإشراف على مشاريع وبرامج تطوير القيادات الإماراتية ومن ضمنها برنامج قيادات حكومة الإمارات بفئاتها المختلفة (الاستراتيجية، التنفيذية، المستقبل، وشباب الإمارات). بالإضافة إلى الإشراف على برامج القدرات الحكومية المختلفة، ومنها برنامج استشراف المستقبل، وبرنامج الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية وغيرها.

كما يشرف أيضًا على مشاريع ومبادرات تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في مجال الريادة الحكومية من خلال نشر التجارب الحكومية الإماراتية الناجحة على المستوى الإقليمي والعالمي.

شغل د. ياسر النقبي مناصب عدة آخرها مدير برنامج أبوظبي للتميز في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي. وعمل في عدد من المؤسسات الحكوميّة، ومنها شركة الإنشاءات البتروليّة الوطنيّة، وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي. كما أشرف على عدة مبادرات منها جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز متضمنة قياس أداء القطاع الحكومي في أبوظبي، مركز أبوظبي للقيادات الحكومية. وإطلاق سياسات الخدمة الحكومية المتميزة، بالإضافة إلى إسهامه في مبادرات عديدة على مستوى الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية.

لدى د. ياسر خبرة واسعة في مجالات متعددة منها التميّز والتطوير المؤسسي والخدمات الحكوميّة، وإدارة المشاريع والتخطيط الاستراتيجي بالإضافة على تطوير القيادات والقدرات.

يحمل الدكتور ياسر عدداً من الشهادات العلمية والمهنية التخصصية، منها درجة الدكتوراه في إدارة المشاريع والتطوير المؤسّسي من جامعة سالفورد في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى شهادتي ماجستير في الإدارة الهندسيّة من جامعة برونيل في المملكة المتحدة وإدارة المشاريع من جامعة واشنطن في الولايات المتحدة، وكذلك الشهادة الجامعية في الهندسة الميكانيكية من كلية ساوث تينيسايد في المملكة المتحدة.

الرجوع