قيادات الوزارة

أنتقل للمحتوى الرئيسي

سعادة هدى الهاشمي

مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار

تعمل سعادة هدى الهاشمي من خلال إشرافها على قطاع الاستراتيجية والسياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل على تنسيق وإعداد ومتابعة تنفيذ رؤية الإمارات 2021، واستراتيجية حكومة دولة الإمارات وضمان تطوير سياسات حكومية متوافقة مع رؤية الإمارات في المجالات الاقتصادية والسياسات البيئية والبنية التحتية والسياسات الصحية والتعليمية والاجتماعية، إضافة إلى الإشراف على المسرعات الحكومية التي تعد أول منصة عمل حكومية لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف الطموحة التي تساهم في ترسيخ ثقافة الريادة والابتكار في القطاع الحكومي.

تشرف هدى الهاشمي على مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي الذي يهدف إلى تعزيز الابتكار الحكومي في حكومة دولة الإمارات وتطوير الأفكار والتوجهات في مجال الابتكار الحكومي وبناء القدرات، وتقديم الدعم الفني الميداني للجهات الحكومية، وتطوير وتصميم الإصدارات وأدوات الابتكار الحكومي وتنظيم مختبرات الابتكار والتصميم.

عملت الهاشمي قبل توليها منصبها الحالي في مناصب حكومية عدة؛ حيث عملت في المكتب التنفيذي لحكومة دبي منذ إنشائه عام 2001 وشغلت فيه عدة مواقع مهمة من بينها مديرة الإبداع والتطوير حيث لعبت دورا فاعلا ضمن الفريق الرئيسي الذي أشرف على عدد من المشاريع الاستراتيجية في حكومة دبي مثل مركز دبي المالي العالمي ومدينة دبي الطبية وغيرها من المشاريع المهمة.   تولت بعد ذلك منصب مديرة إدارة تطوير القطاع الحكومي في المجلس التنفيذي لإمارة دبي حيث عملت على إعداد برامج تطوير القطاع الحكومي، كما شغلت منصب المدير التنفيذي المؤسس للمكتب الاستشاري لحكومة دبي. 

تحمل هدى الهاشمي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا، وحاصلة على جائزة الشيخ راشد للتفوق العملي وهي خريجة كلية لندن لإدارة الأعمال وخريجة برنامج الشيخ محمد بن راشد للقيادات.   سعادة هدى الهاشمي عضو في اللجنة العليا لبرنامج محمد بن راشد للتعليم الذكي، وفي مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد للابتكار، ومؤسسة دبي للمرأة إضافة الى عضويتها في مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ،ومجلس بالم وود. 


الرجوع