قيادات الوزارة

أنتقل للمحتوى الرئيسي

سعادة هدى الهاشمي

رئيس الاستراتيجية والابتكار الحكومي لحكومة الإمارات

تتولى سعادة هدى الهاشمي مسؤولية تطوير وتنسيق ومتابعة الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ووضع استراتيجية بعيدة المدى طموحة ترتكز إلى الاحتياجات الراهنة وتحافظ على مكانة الدولة وتحفظ لها موقع الصدارة بين دول العالم. ويتمثل دور سعادة الهاشمي في دعم توجيه عملية تطوير الأجندة الوطنية والتحقق من جاهزية الحكومة وقدرتها على تنفيذ ومواءمة رؤية دولة الإمارات وأجندتها.

كما تتولى سعادتها تنسيق الاستراتيجية على المستوى الوطني وتقديم المشورة لحكومة دولة الإمارات بشأن المسائل المتعلقة باستراتيجية الحكومة والابتكار، وتحديد التحديات والفرص التي تواجه دولة الإمارات والتي يمكن معالجتها من خلال الاستراتيجية والابتكار.  كما تقوم أيضا بتمثيل الدولة في مجالات الاستراتيجية الحكومية والابتكار محليًا ودوليًا، وتحفيز التركيز على التفكير الاستراتيجي على مستوى الحكومات الوطنية والمحلية. 

تشغل الهاشمي أيضاً منصب مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء. كما تشرف على مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، الذي يهدف إلى تفعيل ودعم الابتكارات والنماذج الحكومية الجديدة في الجهات الحكومة وتعزيز الابتكار الحكومي في دولة الإمارات، وتتولى قيادة وزارة اللامستحيل والمسرعات الحكومية.

كان لها دور فاعل ضمن فريق العمل الرئيسي بالمكتب التنفيذي لإمارة دبي الذي أشرف على إعداد وإطلاق عدد من المشاريع الاستراتيجية مثل مركز دبي المالي وغيرها من المشاريع المهمة. وتولت سعادة هدى الهاشمي منصب مديرة إدارة تطوير القطاع الحكومي في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، حيث أشرفت على إعداد برامج تطوير القطاع الحكومي.

وقع الاختيار على سعادة هدى الهاشمي لعضوية مجلس إدارة "المدرسة الرقمية" وكذلك عضويتها في مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين ومؤسسة دبي للمرأة، إضافة الى عضويتها في اللجنة العليا لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي. تترأس هدى مجلس الابتكار العالمي، وعضو في مجلس الثورة الصناعية الرابعة، وهي أيضًا عضو نشط في مجلس الحكومة المرنة في المنتدى الاقتصاد العالمي.

تحمل هدى الهاشمي شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من كليات التقنية العليا، كما حصلت على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي، والتحقت بكلية لندن لإدارة الأعمال وبرنامج مركز محمد بن راشد لإعداد القادة.

الرجوع